5 فوائد طبية مذهلة لزيت الزيتون البكر.. اكتشفيها

5 فوائد طبية مذهلة لزيت الزيتون البكر.. اكتشفيها


زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت، والذي ينصح الأطباء وخبراء التغذية باستخدامه، سواء في طهي الأطعمة، وحتى بإضافته إلى السلطات، كما أن خبراء التجميل ينصحون باستخدامه لعلاج مشكلات البشرة والشعر.
 
ويعدد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام فوائد زيت الزيتون البكر، في السطور التالية:

بالمقارنة بأي نوع آخر من الزيوت النباتية، يساعد زيت الزيتون البكر الممتاز على التخلص من الوزن الزائد، فهو يزيد معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

زيت الزيتون البكر الممتاز يخفف الألم، ويقلل من الالتهاب؛ لأنه يحتوي على مكون يسمى "أوليكانثال"، وهو مضاد للأكسدة مع خصائص مضادة للالتهاب، ومع الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون، يمكن أن يخفف الكثير من الآلام.

زيت الزيتون البكر الممتاز يعالج تجاعيد الشعر وتقصفه، كما أنه يصلح لجميع أنواع الشعر، إلا أنه يجب عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس خلال وضع هذا الزيت به؛ لأنه يتفاعل معها، ويؤدي إلى تقصف الشعر.

زيت الزيتون البكر الممتاز مرطب مذهل للجلد، على أن يتم استخدامه عدة مرات في اليوم؛ للحفاظ على ليونة ومرونة الجلد، ولحمايته من التجاعيد لفترة طويلة. 

زيت الزيتون البكر الممتاز علاج جيد ومفعوله قوي للطفح الجلدي، حتى للأطفال الرضع، بمجرد تدليك الجلد به بانتظام، لعدة أيام متتالية.

اقرأ أيضًا
أحمد الشيخ ساخرا من انسحاب الزمالك: هنلاعب الصحفيين
الزمالك يختتم مرانه بميت عقبة استعدادا للجيش.. ويتجاهل لقاء المقاصة
52% يوافقون على تعديلات الدستور التركي بعد فرز 95 % من الصناديق
مانشستر يونايتد يفوز على تشيلسي بثنائية نظيفة
تجديد حبس أمين شرطة بتهمة قتل مواطن في عين شمس
محاكمة شباب مترو دار السلام بتهمة التحريض على التظاهر.. 23 أبريل