3 أطعمة تحتوي على فوائد صحية تجعلك تتناولها يوميا

3 أطعمة تحتوي على فوائد صحية تجعلك تتناولها يوميا

ما نتناوله من أطعمة ومشروبات ينعكس على حالتنا الصحية، لأن أجسامنا تمتص ما بالطعام من مواد مختلفة، ولذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية دائما، بضرورة اختيار الأطعمة الصحية، والخالية من أي مواد صناعية أو ضارة بالصحة.
 
وتشير الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد مغذية، يجهلها الكثيرون، مما يجعلهم لا يتناولنها بانتظام.

وتستعرض مجموعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، التي يجب تناولها بانتظام للاستفادة منها:-

الجبن
مشهورة بأنها غنية بالكالسيوم، الذي يحافظ على العظام قوية، لكنها أيضا غنية بمركب "ميناكوينونيس"، وهو نوع من فيتامين K، A، وهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ربما من خلال تفعيل الجينات التي تقتل الخلايا السرطانية، وهناك مصادر أخرى لهذا المكون مثل صفار البيض والدجاج والخضراوات الورقية.

صلصة الطماطم
تشتهر الطماطم باحتوائها على الليكوبين الذي يحمي القلب، لكن أثبتت الأبحاث الحديثة أن صلصة الطماطم تحتوي أيضا على الـ"ابيجينين"؛ وهو الفلافونويد القوي، وهو من المضادات للأكسدة، ويحمي النساء من الإصابة بسرطان المبيضين، وهذا المركب موجود أيضا في الكرفس والبقدونس وغيرها من الأطعمة ذات الأصل النباتي.

السلمون
من المعروف أن السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعمل على خفض الدهون الثلاثية، ومنع تراكم الترسبات في الشرايين، في حين أن ما لا يعرفه الكثيرون أن الأوميجا 3 الموجود في السلمون، يحمي من أمراض اللثة وفقا لدراسة حديثة من جامعة هارفارد الأمريكية، وهو موجود أيضا في المكسرات.