4 أطعمة تخلصك من دهون العيد

4 أطعمة تخلصك من دهون العيد

مع انتهاء أيام عيد الأضحى، تبدأ الكثير من النساء النظر إلى أوزانهن التي زادت من تناول اللحوم والأصناف الدسمة المرتبطة به، محاولين إصلاح ما أفسدته هذه الأطعمة.

 
وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من الدهون التي تراكمت خلال أيام عيد الأضحى، ودون اتباع نظام ريجيم صارم، فقط من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة، والتي تستعرضها في السطور التالية:

الثوم
من الخضراوات التي تساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، إلى جانب أنه ينظم عمل الأنسولين بالدم، ويقوي الجهاز المناعي، فاحرصي على تناوله على الريق، إلى جانب إضافته لكل أطعمتك.


الليمون
يساعد الليمون في التخلص من الدهون، فهو يزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البكتين؛ وهو السكر الطبيعي الذي يجذب الخلايا الدهنية، ويمنع الجسم من امتصاص الكثير من الدهون.

الزنجبيل
احرصي على تناول الزنجبيل كمشروب، وكذلك إضافته للأطعمة واللحوم بشكل خاص، فهو يعمل على زيادة معدلات حرق جسمك للدهون، كما أنه يمدك بالطاقة، ويعمل على تحسين الدورة الدموية.

طبق السلطة
احرصي على بدء وجبتك الرئيسية بطبق السلطة، وليس باللحوم أو الأطعمة الغنية بالدهون؛ لأنها ستملأ معدتك، وتجعلك تتناولين نسبة أقل من الأطعمة الدسمة.

إلى جانب أن الألياف التي يمتلئ بها طبق السلطة، سينظم حركة المعدة، ويساعدك على هضم أفضل، ومعدلات حرق أعلى للدهون.