استقبلوا رمضان بوداع 4 أطعمة

استقبلوا رمضان بوداع 4 أطعمة

دائما ترتبط الشكوى من مشكلات الجهاز الهضمي بشهر رمضان الفضيل، لمحاولة الكثيرين تناول كميات كبيرة من الأطعمة بعد يوم صيام طويل، مما يصيب المعدة بالاضطراب، إلى جانب أن طبيعة النظام الغذائي في رمضان، تتطلب تجنب تناول بعض الأطعمة التي تؤذي الجهاز الهضمي، أو على الأقل التقليل منها، هذا ما توضحه دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية في السطور التالية.


السكريات
يفضل التقليل قدر المستطاع من تناول السكريات والحلويات، خاصة بعد الإفطار مباشرة، لأنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، مما يمثل حملا ثقيلا على الجهاز الهضمي، الأمر الذي يتطلب مجهودا كبيرا في هضمها مع هضم وجبة الإفطار، ما قد يتسبب في الإصابة بعسر الهضم.

الأرز والمكرونة
قد يكون الأمر صعبا، لكن لابد منه، لأن الكربوهيدرات البسيطة، التي تندرج تحتها هذه الأطعمة، تزيد الوزن، وتصيب الجهاز الهضمي بالاضطراب.

الحمضيات
يجب التقليل قدر المستطاع من تناول الحمضيات بعد الإفطار مباشرة، وبشكل خاص خلال وجبة السحور؛ مثل البرتقال والتفاح، لأنها ستسبب حموضة المعدة وكذلك الغازات، وسيكون اليوم التالي يوما صعبا في الصيام.

الأطعمة الحريفة
استخدام التوابل والأطعمة الحريفة، يجب تجنبها طوال الشهر الكريم، أو على الأقل تقليلها قدر المستطاع، لأنها تتسبب في إصابة المعدة بالحرقة والحموضة، وقد يستمر الأمر إلى اليوم التالي خلال نهار رمضان.


اقرأ أيضًا:
ضبط 25 طن سكر وأرز داخل مخازن محتكري السلع
السيطرة على حريق مصنع أوراق بأكتوبر
الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن ملابس بالموسكي
القبض على عامل لاتهامه باختطاف شخصين في العجوزة
سرقة 70 ألف جنيه من خزينة مكتب بريد ديرب نجم في الشرقية
فيديو.. معلمة تجرد طالبا من ملابسه وتمده على قدميه