5 أخطار تتعرض لها عند تخطي الوجبات الرئيسية

5 أخطار تتعرض لها عند تخطي الوجبات الرئيسية


تميل بعض النساء إلى التخلي عن بعض الوجبات الرئيسية، خاصة وجبة الإفطار، وذلك ظنا منهن أن ذلك سيسرع من عملية التخسيس، والتخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي.
 
وتؤكد الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية، إن هذا الاعتقاد خاطئ، والتخلي عن أي وجبة من الوجبات الرئيسية، قد يحدث خللا في توازن النظام الغذائي، ويؤثر على الجسم بشكل عام، وقد يبطئ من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، وهو ما توضحه في السطور التالية:

فقدان الوزن
قد تفقد بعض الوزن، ولكن ذلك له تأثيرات أخرى، فهذا يؤدي إلى إبطاء عملية حرق السعرات الحرارية، وبالتالي تباطؤ معدل حرق الدهون في الجسم، ونتيجة لذلك، سيعود الوزن بسرعة، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تخزين هذه الدهون والسعرات الحرارية في منطقة البطن.

ضعف الجهاز المناعي
عدم تناول الطعام بانتظام يضعف جهاز المناعة، الذي يحميك من الأمراض، مما قد يعرضك للإصابة بالعديد من الأمراض، وبشكل خاص الأمراض الفيروسية.

نقص الفيتامينات والمعادن 
إغفال الوجبات سيجعلك تأكل الأطعمة الغنية بالدهون، وغيرها من الأطعمة غير الصحية، التي تفتقر إلى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، والعناصر الغذائية المطلوبة لتوفير الطاقة، بالإضافة إلى ذلك ستجعلك تكتسب الوزن أيضا.

التأثير على القدرة العقلية 
إغفال الوجبات، لا يجعلك تفتقر إلى الطاقة فقط، ولكن أيضا يؤثر سلبا على القدرة الفكرية والعقلية، وسيجعلك غير قادر على التفكير بشكل جيد، وغير قادر على القيام بأي عمل يتطلب جهدا عقليا وفكريا، وبالإضافة إلى ذلك فإن مزاجك سيكون سيئا.


اقرأ أيضًا
النيابة تستعجل تقرير المعمل الجنائى عن انفجار مصنع الصلب بالصف
السيسي يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.. غدا
زوجة «الطباخ المسن» تقتل رضيعها من سجين بالدقهلية
استعدادات بمنزل «الحضري» لحفل خطوبة «شدوى وكهريا»
صندوق النقد يوافق على إتاحة الشريحة الثانية من القرض لمصر
تفحم مسنة اشتعلت النيران في منزلها بالقليوبية