إحباط محاولة تهريب أدوية أسنان بـ250 ألف جنيه في مطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب أدوية أسنان بـ250 ألف جنيه في مطار القاهرة


أحبطت سلطات جمارك بمطار القاهرة برئاسة محمد سرحان مدير الإدارة، محاولة تهريب مستلزمات طب وجراحة الأسنان بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة بهدف التهرب من سداد الرسوم الجمركية.
 
وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة اشتبه عمرو شعبان رئيس قسم تفتيش الركاب، في راكب كوري الجنسية وبالعرض على أحمد عبد الله نائب مدير الإدارة، فقرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY حيث لوحظ وجود كثافات منتظمة وصغيرة.

وبعرض الراكب على محمد سرحان مدير الجمرك قرر تكليف فوزى مصطفى مدير الحركة، بتفتيش حقائب الراكب، وعثر على 150 علبة بها كميات من مستلزمات طب وجراحة الأسنان عبارة عن تركيبات وأدوات وحشو للأسنان مخبأة أسفل الطعام وبين طيات الملابس.

وأقر الراكب أمام مدير الإدارة أنه قام بإحضار هذه المستلزمات لأحد الأفراد في مصر "دليفري"، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه 
 
قرر سامى عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب للراكب.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

اقرأ أيضًا:
ضبط 25 طن سكر وأرز داخل مخازن محتكري السلع
السيطرة على حريق مصنع أوراق بأكتوبر
الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن ملابس بالموسكي
القبض على عامل لاتهامه باختطاف شخصين في العجوزة
سرقة 70 ألف جنيه من خزينة مكتب بريد ديرب نجم في الشرقية
فيديو.. معلمة تجرد طالبا من ملابسه وتمده على قدميه