«الكسب» يستعلم من «الوزراء» عن مكافآت بطرس غالي في فترة عمله بالمجلس

«الكسب» يستعلم من «الوزراء» عن مكافآت بطرس غالي في فترة عمله بالمجلس


كشف مصدر قضائي أن محامي يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق أحد رموز نظام مبارك تقدم بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع بضم المكافآت التي حصل عليها موكله عندما كان يعمل مستشارا بمجلس الوزراء وفي لجان الأمم المتحدة بالقاهرة ضمن مكونات ثروته المشروعة.
 
وخاطب جهاز الكسب غير المشروع مجلس الوزراء للاستعلام عن المكافآت التي كان يحصل عليها أثناء عمله بمجلس الوزراء إلا أن الجهاز لم يتلق ردا حتى الآن  على طلبه. 

وأشار إلى أن  بطرس غالي يهدف إلى ضم قيمة المكافآت التي كان يتحصل عليها من "الوزراء " " ضمن عناصر ثروته المشروعة ليتم خصمها من قيمة المبالغ الذي يطالبه الكسب بتسديدها مقابل التصالح في الجرائم المتهم فيها بحصوله على كسب غير مشروع وتضخم الثروة باستغلال النفوذ، لافتا إلى أن الكسب سبق أن طالبه بسداد ما يقرب من 600 مليون جنيه.
 
وأضاف أن "غالى" اعترض على تقارير الخبراء الفنيين المكلفين بفحص ثرواته بزعم أن هناك أموال تقاضاها بطريق مشروع لم تلتفت إليها تقارير الخبراء.

أشار إلى أنه ذكر في التحقيقات أن هناك جهات حكومية عمل بها خلال الفترة من 1986 إلى 1993 كمستشار اقتصادى كان يتقاضى عنها ما يقرب من 80 ألف جنيه شهريا، بجانب عمله في مكتب الأمم المتحدة وتقاضيه ما يقرب من 25 ألف دولار شهريا، مشيرا إلى أن خبراء الكسب غير المشروع لم يحتسبوا هذه الأموال ضمن ثروته.


اقرأ أيضًا:
يسرا تقابل سعد الصغير أثناء عودتها من بيروت
حريق يشرد أسرة من 11 فردا بقنا
الإعدام لـ 4 متهمين اغتصبوا سيدة تحت تهديد السلاح بكفر الزيات
ضبط المتهمين بسرقة 340 ألف جنيه من تاجر بالدقي
أحمد موسي : الرئيس لديه كشف بالأراضي المتعدي عليها وأصحابها