حريق يشرد أسرة من 11 فردا بقنا

حريق يشرد أسرة من 11 فردا بقنا

التهمت النيران عقارا من 5 طوابق بمنطقة سيدى عمر، ولم يتبق منه سوى حوائط متهالكة ، وتركت أسرة من 11 فردًا مشردين فى العراء، بلا ملابس أو نفقات تعينهم على مواجهة أعباء وظروف لم يكن فى مخيلتهم أن تحدث لهم فى يوم من الأيام.
 
مآساه صلاح عمر "موظف بمصنع الغزل" لم تقف على عقار ُطمست معالمه من آثار الحريق المدمر الذى لم يبق من المنزل غير أعمدة وحوائط، أو حتى مقتنيات و آثاث وذهب ذاب وسط النيران التى ابتلعت كل شىء فى المنزل فى لحظات معدودة، لكنها تخطت ذلك لتجبرهم على البقاء فى الشارع بعدما تحولت الأجهزة والأثاث إلى أكوام من الرماد لم يبقى لهم مكانًا ينامون أو يستريحون فيه.

يقول صلاح عمر: "فى لحظات وبدون مقدمات اشتعلت النيران فى المنزل الساعة السادسة صباحًا، ودمرت كل شىء، وساعد فى اشتعالها توصيلة الغاز التى فاقمت من حجم الكارثة"، لافتًا إلى أن المطافئ انتظرت حتى حضور مسئول الغاز للبدء فى عمليات الإطفاء وهو ما أدى إلى امتدادها لكافة أدوار المنزل، حتى الحوائط لم تسلم من قوة النيران التى اخترقت الحوائط حتى السيراميك لم ينجو منها.

وأوضح عمر، أن النيابة قدرت الخسائر المبدئية للحريق بحوالى 2 مليون جنيه، فى حين أننى أقوم حاليًا بتسديد قرض بـ70 ألف جنيه حصلت عليه لاستكمال تشطيب المنزل الذى انهار وضاعت معه تحويشة عمرى و أحلام أسرتى.

وأضاف عمر: "كان همنا إنقاذ أسرتي من النيران والحمد لله استطعنا بمساعدة الجيران إنقاذهم والهروب من جحيم النيران إلى أسطح المنازل المجاورة"، لافتًا إلى أنه يقيم فى المنزل وبرفقته زوجته و أبنائه الأربعة ووالدته وشقيقته و أبنائها الثلاثة، ومنهم أبناء فى الثانوية العامة حاليًا، يعيشون حاليًا فى حالة من الرعب والهلع من جراء الحريق الذى باغتنا فجأة ونحن نائمين.

فيما أضافت زوجته كريمة، بأنهم مشردين فى الشارع منذ 15 يوم، ورغم أنهم تقدموا باستغاثات كثيرة للمسئولين بقنا، إلا أنهم لم يقدموا لهم أى شىء حتى الآن يعينهم على مواجهة الكارثة التى دمرت كنزلهم بالكامل، لافته إلى أن كل ما قام به المسئولين بقنا، هو إحضار" شوية معلبات"رغم أن الجيران يقومون بالواجب فى هذا الأمر.

وطالبت كريمة، أن تقوم الحكومة بدورها فى تعويضهم عن جزء من الخسائر يعينهم على إعادة منزلهم المحترق وتوفير الأساسيات اللازمة للمعيشة، بدلًا من بقائهم فى الشارع فى ظل فترة امتحانات يعيشها أبنائهم الملتحقين بالمدارس.


اقرأ أيضًا:
نبيل فهمي: ترامب لن يكمل فترته الرئاسية
أحمد موسى: كازاخستان تمد مصر بمعلومات وأسرار عن سد النهضة
أحمد الفيشاوي: جربت أنواع مختلفة من المخدرات في المراهقة
وزير التعليم العالى يشكل مجلس إدارة جديد لمعهد إعداد القادة بحلوان
القبض على موظف بريد اختلس 1700 جنيه من حساب مواطنة بالإسكندرية
«الصحفيين» استكمال الفترة القانونية لجدول المشتغلين ٢٥ مايو