وزير الصحة: 153 مستشفى تكاملي يدخلون الخدمة خلال عامين

وزير الصحة: 153 مستشفى تكاملي يدخلون الخدمة خلال عامين


بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الجهود التي تتم؛ لتعزيز وتطوير معايير الأنظمة الرقابية على الدواء، حيث عرض وزير الصحة الموقف بالنسبة لجهود تطوير ورفع كفاءة مختلف المستشفيات والمراكز الطبية، سواء تلك التابعة للتأمين الصحي أو للمؤسسات التعليمية، فضلًا عن الخطوات التي تقوم بها الوزارة لإنشاء المستشفيات الجديدة، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة القادمة افتتاح عدد من المستشفيات الجديدة بعدد من المحافظات.
 
وتناول الوزير أيضًا التعاون القائم بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر، والمجتمع المدني؛ من أجل تطوير مستشفيات التكامل، وتحسين مرافقها وخدماتها، بالإضافة على تحويل عدد من مستشفيات التكامل إلى معاهد فنية طبية متخصصة، في عدد من محافظات مصر. 

ونوه إلى أن تلك الجهود أسفرت عن تطوير 48 مستشفى للتكامل في الصعيد، وتحويلها إلى مستشفيات متخصصة لأمراض النساء والأطفال، فضلًا عن دخول 153 مستشفى من مستشفيات التكامل في الخدمة خلال عامين، من أصل 402 مستشفى كانت غير مستغلة. 

وأضاف الدكتور أحمد عماد، أنه جار العمل على تطوير 45 مستشفى إضافية، من مستشفيات التكامل، في مختلف أنحاء مصر، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.


اقرأ أيضًا:
افتتاح دورة تدريبية للأئمة لرفع كفائتهم العلمية والدعوية
المركزى للتعمير ينفذ مشروعات فى جنوب سيناء باستثمارات مليار جنيه
وزير النقل يتفقد محطة سيدي جابر للسكك الحديدية
مد العمل بفروع بنك مصر حتى السابعة مساءً
صحيفة روسية: "حزب الله" في سوريا تحت رقابة موسكو