شاكر : يطتلب بحل أزمات الفواتير المرتفعة والالتزام بالقراءة

شاكر : يطتلب بحل أزمات الفواتير المرتفعة والالتزام بالقراءة
عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا مع قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسعة والنواب التجاريين بتلك الشركات، وذلك فى إطار حرص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تحسين مستوى الأداء ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور.
 
وأكد شاكر أن كل رئيس شركة هو المسئول الأول والمباشر عن حل مشكلات الفواتير وتحصيل المتأخرات وتحسين نسب الفقد.
 
وشدد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على ضرورة التأكد من قراءات الفواتير وحل شكاوى المواطنين، خاصة من ارتفاع قيمة بعض الفواتير، مؤكداً عدم وجود زيادة فى أسعار الشرائح مؤخراً ولكن تلتزم الوزارة بتنفيذ برنامج هيكلة الأسعار، والذى سبق الإعلان عنه فى أول يوليو 2014.
 
وأضاف أن شركات التوزيع هى الواجهة الحقيقية للقطاع مع المشتركين، مطالباً بضرورة القضاء على أي شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة فى مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك ومراجعة القراءة الفعلية للعداد وإعادة تصحيح الفاتورة بما يضمن حق المواطن والشركة.
 
وأوضح أن القطاع بصدد البدء فى تنفيذ خطة لتطوير شبكات التوزيع طبقاً لجداول زمنية معدة لذلك لتحسين جودة الخدمة المقدمة، مع ضرورة إعداد البيانات التحليلية الدقيقة الخاصة بذلك.
 
وأضاف أنه يتم حالياً متابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين لاختصار دورة العمل للحصول على الخدمة.
 
وطالب بتقديم تقارير للوقوف على المتابعات الدورية لمستوى الأداء بالشركات.
 
وأكد شاكر توافر العدادات مسبوقة الدفع بشركات التوزيع، مطالباً بضرورة زيادة معدلات تركيب العدادات مسبوقة الدفع مع توفير عدادات ذات جودة وكفاءة عالية، ووضع آليات لمعالجة ما يسمى بنظام الممارسة القائم حاليا.