وزير التنمية المحلية لـ«الطيب»: تعاون بين الوزارة وبيت الزكاة

وزير التنمية المحلية لـ«الطيب»: تعاون بين الوزارة وبيت الزكاة
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر.

وقال الإمام الأكبر: إن وزارة التنمية المحلية دورها مهم وحيوي، وتبذل جهودًا كبيرة؛ من أجل إحداث نقلة نوعية بالمحافظات على مستوى الجمهورية، وتقع عليها مسئولية كبيرة تجاه تطوير القرى والنجوع، مشيدًا بالآليات المستحدثة والخطط الجديدة للنهوض بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن بيت الزكاة والصدقات المصري على استعداد لمزيد من المساهمات في هذا المجال.

من جانبه، أعرب الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، عن تقديره واعتزازه بالأزهر الشريف، والدور الذي يقوم به الإمام الأكبر شيخ الأزهر في نشر صحيح الدين، ومواجهة الفكر المتطرف، وكذلك الخطوات الملموسة في نشر رسالة السلام، والتأكيد عليها في كل المحافل الدولية، مشيدًا بأداء بيت الزكاة والصدقات المصري الذي يترأس فضيلة الإمام الأكبر مجلس أمنائه، آملا أن يكون هناك تعاون وتواصل مستمر بين الأزهر وبيت الزكاة المصري من جهة، وبين وزارة التنمية المحلية من جهة أخرى، في مجال دعم مشروعات العدالة الاجتماعية.

كما اتفق الوزير مع فضيلة الإمام الأكبر على أن تكون مسابقات القرآن والإنشاد الديني التي تجريها الوزارة تحت إشراف الأزهر الشريف.