تقارير رقابية تحذر من غضب شعبي لإزالة تعديات البسطاء وترك الكبار

تقارير رقابية تحذر من غضب شعبي لإزالة تعديات البسطاء وترك الكبار

تقدم الأجهزة الرقابية خلال الساعات المقبلة تقريرا للقيادة السياسية عن إيجابيات وسلبيات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بمختلف المحافظات.
 
ورصدت الأجهزة الرقابية حالة من الغضب الشعبي بسبب تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي على البسطاء فقط دون التعرض لعدد كبير من كبار رجال الأعمال والوزراء السابقين.

وأعلن الرئيس السيسي أنه بعد أسبوعين سوف يعقد مؤتمرًا علنيًا موسعًا يجمع وزيري الدفاع والداخلية والمحافظين وقادة الجيوش والمناطق العسكرية ومديري الأمن وسيكون المؤتمر على مرأي ومسمع من أبناء الشعب لكي يعلن كل منهم ماذا فعل لكي يعيد حق الدولة.

وقال السيسي خلال حوار صحفيا مع رؤساء تحرير الصحف القومية نهاية الأسبوع الماضي إن كل محافظ وكل مدير أمن يعلم أماكن التعديات في محافظته وكل قائد في نطاق الجيش أو المنطقة مسئول عن الدفاع عن نطاقه وحماية الشعب في أمنه القومي.

مضيفا أن الاستيلاء على أرض الشعب وحقوق فقرائه هو تهديد لأمن مصر ومسئولية الدولة أن تنظم كيفية الحصول على الأراضي وهي أراضي كل المصريين عن طريق أحكام الدستور ومواد القانون.

وقال السيسي إن التعديات لم تسلم منها أراضي الزراعة أو السياحة وأملاك الدولة الجهة الوحيدة التي لم يتم التعدي على الأراضي الموجودة في نطاق سلطتها هي القوات المسلحة.


اقرأ أيضًا:
نائبان جمهوريان: ترامب يستحق العزل إذا ثبت عرقلته سير العدالة
النائب العام يحيل 14 «إرهابيا» خططوا لتفجيرات واغتيالات إلى الجنايات
رئيس وزراء اليابان يتعهد بتقديم الدعم الكامل لمصر
وزيرة التضامن: صرف المعاشات في أول يونيو بمناسبة رمضان
وزير الأوقاف: استرداد أراضى الدولة واجب شرعى
البشير يعتذر عن عدم المشاركة في القمة الامريكية الاسلامية
الزمالك يفوز على دجلة ويقدم عرضا جيدا استعادا لمباريات افريقيا