وزير الدفاع الأمريكي يغادر إلى تل أبيب بعد لقاء السيسي

وزير الدفاع الأمريكي يغادر إلى تل أبيب بعد لقاء السيسي

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، على متن طائرة خاصة متوجها إلى تل أبيب، بعد زيارة للقاهرة استغرقت ساعات، التقي خلالها الرئيس السيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع إستراتيجي، وصمودها أمام الكثير من التحديات الصعبة خلال السنوات الماضية، مؤكدًا حرص مصر على أن تشهد العلاقات الثنائية انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في  مختلف المجالات بما يُمكّن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح الوزير الأمريكي خلال اللقاء أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بجهودها في مجال مكافحة الإرهاب، فضلًا عن مواقفها بشأن دعم الاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها، مؤكدًا دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود المصرية في هذا الاتجاه.

وناقش الجانبان التحديات الإقليمية والدولية، وخاصة مكافحة الإرهاب من جوانبه المختلفة سواء العسكرية أو الأيديولوجية، وأكد الرئيس في هذا الإطار ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وتوجيه رسالة حاسمة إلى الدول التي تدعم الإرهاب بضرورة إيقاف تمويل التنظيمات الإرهابية أو مدها بالسلاح والمقاتلين.


اقرأ أيضًا:
"الإسكندرية السينمائي" يفتح باب الاشتراك بمسابقة ممدوح الليثي للسيناريو
الأهلى يهزم الشمس 27 /25 فى سوبر سيدات كرة اليد
بدء فعاليات المؤتمر الدولى والعربى للرياضة بجنوب سيناء
55 طن فول بالحشرات في مستودع السلع الغذائية ببورسعيد
تطعيم 12 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية بدمياط
أمن المنوفية يمشط لجان دائرة "السادات" لتأمينها

البترول تعلن عن إنشاء شركة مشتركة مع "سيمنز" العالمية