صاحبة الصورة المسيئة لأردوغان: تركيا تسيء لمصر وتأوي الإرهابيين

صاحبة الصورة المسيئة لأردوغان: تركيا تسيء لمصر وتأوي الإرهابيين
أكدت الدكتورة سميرة عاشور، رئيس قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، المتهمة بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "فيس بوك"، أن تركيا تسيء لمصر، وتأوي الجماعات الإرهابية.

وأكدت أنها قامت بوضع صورة للرئيس التركي رجب أردوغان، على صفحتها بموقع "فيس بوك"، عبارة عن رأسه على دجاجة بلا ريش، وهو ما أدي لاحتجاج القنصل التركي واتهامها بإهانة رئيس تركيا.

وأضافت أن القنصل التركى بالإسكندرية ليس صديقا لها على حسابها الخاص على موقع "فيس بوك"، وهناك أحد ما قام بإرسال المنشور الخاص بها له.

وأكدت أن تكميم الأفواه في تركيا وليس في مصر، فهم من يقومون بغلق جامعات ومنابر إعلامية تنتقد أردوغان لا يمكن ممارستها في مصر، موضحة أنها سوف ترسل ردا رسميا لرئيس جامعة الإسكندرية تعبيرًا عن استيائها لمراقبة حسابها الخاص.

وأضافت أن خطابه لرئيس الجامعة تجاوز حدود الأعراف الدبلوماسية، وأن هذه الممارسات تُسيء للعلاقات المصرية التركية، مؤكدة أن تركيا رئيسها وحكومتها هي من يعتدون على هذه العلاقات لاحتضانها جماعة الإخوان الإرهابية ولبثها أخبار كاذبة وتحريضية من الأراضى التركية لسب الرئيس المصرى ووصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب والتدخل في الشأن المصرى بلا وجه.

اقرأ أيضًا:
أردوغان عن صحفي ألماني: حمدا لله أنه معتقل