هولندا تعاقب أردوغان بنزع صورته من محل قمار تركي

هولندا تعاقب أردوغان بنزع صورته من محل قمار تركي
أمرت سلطات مدينة روتردام الهولندية مساء أمس الأحد، بإزالة لافتات عملاقة تحمل صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من على واجهة أحد المباني في قلب المدينة الهولندية، وفق ما نقلت اليوم الإثنين، صحيفة "نيذرلاندس تايمز".

ونقلت الصحيفة أن عمدة المدينة أحمد أبوطالب، أمر الشرطة بانتزاع المعلقات العملاقة، بعد الاتفاق مع النيابة العامة في المدينة، ورئيس شرطة روتردام "تفاديًا لتسبب هذه الصور في إثارة مشكلات أمنية، وتوترات بين سكانها من المعارضين والمؤيدين لأردوغان".

وأوضح مكتب أبوطالب، العمدة الهولندي من أصل مغربي، أن "سلطات المدينة تسعى إلى حماية أمن السكان وصيانة الهدوء في المدينة، بعد وصول معلومات عن خطر محدق بالسكان في المنطقة، بسبب تعليق اللافتات التي تحمل صور الرئيس التركي، وظهور مؤشرات على تململ بعض المقيمين في المنطقة المعنية من ظهور الصور على مباني مدينتهم".

وأكدت الشرطة حسب الصحيفة أن "قوات الأمن حرصت عند نزع الصور على اقتلاعها بعناية شديدة، وطيها بطريقة ملائمة في انتظار تسليمها لأصحابها" مع تحذيرهم من مغبة تعليقها من جديد".

وأضافت الصحيفة أن الصور العملاقة وضعت على واجهة مبنى يضم أحد أهم محال القمار والرهان في المدينة، ملك بعض الأتراك، ما جعل "أعضاء مجلس بلدية روتردام، ينتفضون غضبًا ضد هذا الاستفزاز الجديد بما أن من وضع المعلقات تعمد حسب عضو بلدي، استفزاز المترددين على محل القمار، في وقت حساس جدًا، في سلوك أشبه بتعمد وضع عود ثقاب مشتعل قرب صفيحة بنزين".

اقرأ أيضًا:
أردوغان عن صحفي ألماني: حمدا لله أنه معتقل