حرائق الجزائر تلتهم أكثر من ألف هكتار من الغابات خلال 48 ساعة

حرائق الجزائر  تلتهم أكثر من ألف هكتار من الغابات خلال 48 ساعة
قضت الحرائق التى نشبت فى مناطق مختلفة من الجزائر خلال الساعات ال 48 الماضية على أكثر من ألف هكتار من الغابات، كما اتلفت محاصيل زراعية واشجارا مثمرة، حسب حصيلة قدمتها الحماية المدنية السبت.
 
وذكرت مديرية الحماية المدنية فى بيان انه "خلال الساعات ال48 الماضية تم اخماد 97 حريقا فى الغابات تسببت باتلاف 1082,5 هكتارا"، واضاف البيان ان الحرائق تسببت ايضا فى اتلاف "49 هكتارا من محاصيل القمح و1633 شجرة مثمرة"، وفى حصيلة سابقة ذكرت مديرية الغابات ان الحرائق تسببت فى إتلاف اكثر من 1500 هكتار خلال الاسبوع الممتد من 6 إلى 12يوليو، بحسب ما أفادت الاذاعة الجزائرية.
 
وذكرت وسائل الاعلام الجزائرية ان الحرائق تسببت فى وفاة شخصين على الاقل فى ولاية تيزى وزو منذ بداية اندلاع الحرائق التى اندلعت فى مناطق شمال البلاد، وأكد العقيد فاروق عاشور مساعد مدير الحماية المدنية، فى تصريح لوكالة فرنس برس ان مصالحه "لم تسجل اى وفاة بسبب الحرائق فى كامل التراب الوطني، وان الوفيات قد تكون تزامنت مع اندلاع الحرائق لكنها لم تكن مرتبطة بها بشكل مباشر".
 
وشهدت الجزائر خلال الاسبوع الماضى موجة حر شديدة حيث وصلت الحرارة إلى 40 درجة فى المناطق الساحلية، و44 درجة فى المناطق الداخلية.