أردوغان: دعمنا لقطر ليس بديلا لعلاقاتنا مع السعودية

أردوغان: دعمنا لقطر ليس بديلا لعلاقاتنا مع السعودية

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن دعم بلاده لقطر ليس بديلا لعلاقات تركيا مع الدول الأخرى في منطقة الخليج والسعودية بالدرجة الأولى.
 
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال اجتماع لمجلس المصدرين الأتراك في إسطنبول، اليوم السبت: "إن دعمنا لقطر ليس بديلا لعلاقاتنا مع الدول الأخرى، ونحن عازمون على مواصلة تطوير علاقاتنا وتعزيزها في كل المجالات مع جميع دول الخليج وعلى رأسها السعودية".

وتابع أردوغان موضحا: "تربطنا علاقات قوية جدا وذات أبعاد متعددة مع جميع دول الخليج، ومع السعودية بالدرجة الأولى".

وأضاف الرئيس التركي أن المملكة "تلعب دورا مفتاحيا في حل الأزمة القطرية"، لافتا إلى أنه "واثق من أن خادم الحرمين الشريفين قادر على إنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت".

وطمأن أردوغان المستثمرين السعوديين والزائرين من دول الخليج الأخرى، مشددا على أن "أبواب تركيا مفتوحة أمام الجميع".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أغلو، مساء أمس الجمعة، في مكة المكرمة، محادثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بحثا خلالها الأزمة الدبلوماسية الحالية في منطقة الخليج العربي.

وقال جاويش أوغلو، عقب اللقاء: "أكدنا خلال اللقاء وجهة نظر تركيا بضرورة حل الأزمة في أقرب وقت، كما أكدنا الدور المهم للملك سلمان وأهمية زعامته في هذا الحل".

جاء هذا اللقاء بعد أن قام وزير الخارجية التركي بزيارة إلى كل من قطر والكويت، وذلك في إطار جهود الوساطة التي تبذلها تركيا للتخفيف من حدة الأزمة في المنطقة.


اقرأ أيضًا:
«دانا روهراباشر».. صوت مصر في الكونجرس الأمريكي
تشغيل 144 أتوبيسا لخدمة الأماكن الترفيهية بالقاهرة خلال عيد الفطر
سحب دواء «ميتروفنت» لعلاج الربو من السوق لعدم المطابقة
استقرار أسعار العملات العربية.. والريـال السعودي بـ 484 قرشا
بعثة الأهلي تطير إلى المغرب لمواجهة الوداد بالبطولة الأفريقية
السعودية: لن نسمح لتركيا بإقامة أي قواعد عسكرية على أرضنا