رئيس وزراء اليابان يتعهد بتقديم الدعم الكامل لمصر

رئيس وزراء اليابان يتعهد بتقديم الدعم الكامل لمصر
قال شينزو آبى رئيس الوزراء الياباني، إن بلاده مستمرة فى تقديم الدعم الكامل لمصر بهدف تحقيق الازدهار باعتبارها أساس الاستقرار في الشرق الأوسط.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس وزراء اليابان مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي يزور اليابان حاليا على رأس وفد برلماني.
 
وبحسب بيان لمجلس النواب، اليوم الجمعة، نوه رئيس الوزراء الياباني بأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان العام الماضي وخطابه المهم أمام البرلمان كانا أساسا جديدا لعلاقات أقوى بين مصر واليابان.
 
ولفت إلى أن مجلس النواب المصري ساهم في تحسين مناخ الأمن والاستقرار وأصدر قوانين مهمة لتحسين مناخ الاستثمار، واصفا ذلك بأنه أمر مهم للغاية سيدفع الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر وسيفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر.
 
من جانبه، أعرب عبد العال عن تقدير مجلس النواب لهذه الزيارة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة تتطلع الدول النامية للاستفادة منها.
 
وأشاد عبد العال، خلال اللقاء الذي حضره السفير المصرى باليابان إسماعيل خيرت، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من نقلة نوعية.
 
ونوه عبد العال بدور مصر المحوري في ضمان استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة لدورها القيادي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب. 
 
واستعرض عبد العال النجاحات التى حققتها مصر في العملية السياسية والإصلاحات الاقتصادية رغم ما تواجهه من مخاطر الإرهاب والتطرف.كما أكد أن مصر تُقدر الدعم الياباني لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا، منوهًا بأن البرلمان المصري وافق مؤخرًا على اتفاقية القرض اليابانى الميسر لإنشاء المتحف المصري الكبير.
 
وفى نهاية اللقاء، وجه الدكتور علي عبد العال الدعوة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لزيارة مصر وحضور افتتاح المتحف المصري الكبير خلال عام 2018.